image

Muslim Parenting Tips & Updates

Liquid error (snippets/@AlternatingContentX line 68): Could not find asset snippets/CustomTexts-.liquid
image Liquid error (snippets/@AlternatingContentX line 127): Could not find asset snippets/CustomTexts-.liquid

تقييم | سجادة صلاتي - سجادة الصلاة التفاعلية

articles/arabic.jpg
Share this:
Facebook Twitter Whatsapp

 

 

منذ أن رزقني الله بطفلة، أصبحت أشعر بالدهشة كلما رأيت طفلتي تتطلع إلى بإستمرار وتتابعني. ابنتي تبلغ منالعمر12 شهرًا فقط ولكن قلبي ذاب في ذلك اليوم الذي رأيتها فيه جالسة على سجادة صلاتي ثم شعرت بدهشة كبيرة عند رؤيتها بوضع السجود بعد مشاهدتي أنا وزوجي نصلي. تعتبر الصلاة جزءًا لا يتجزأ من ديننا وهي أول ما سنسأل عنه. إنها أفضل ما نفعله خلال يومنا وهي إحدى الأشياء التي تقربنا من الله.  هذا هو السبب في أن الكثير من الآباء يشجعون أطفالهم على الصلاة منذ الصغر. فمن الطبيعي أن يقلد الأطفال والديهم في الصلاة، فلماذا لا يشجعون ذلك الفضول والشغف بتعليمهم وتوجيههم للصلاة مع سجادة الصلاة التفاعلية. لقد كنت أتابع سجادة صلاتي على إنستجرام وفرحت كثيراً بسجادة الصلاة بعد وصولها إلى . لذا قررت مشاركتكم تجربتي أيها الأصحاب.

 سجادة الصلاة مصنوعة من مادة مضادة للماء ومقاومة للحريق يمكن طيها بسهولة. إنها سجادة ملونة وجذابة، مما يجعلها ممتعة وجذابة للأطفال.   يتم تشغيل السجادة بـ 7 لغات مختلفة وهي الإنجليزية والفرنسية والعربية والتركية والمالزية والإندونيسية والأردية. ما عليك سوى لمس صورة الكرة الأرضية لتغيير اللغة. إنها ميزة لا تصدق في منتج جديد، لأن معظم ألعاب الأطفال التفاعلية تأتي بلغة واحدة فقط.  هناك 36 مفتاحًا حساسًا يعمل باللمس يعلّم الأطفال جميع جوانب الصلاة، من الوضوء والنية إلى السور القصيرة وما يمكن قوله في كل خطوة من خطوات الصلاة  تعتبر وسادات السجادة التي تعمل من خلال اللمس والموجودة في الخارج هي آداة تستخدم لتسهيل  أداء ركعات الصلاة، وسيشرح كل مفتاح حساس للمس ماهية كل خطوة، ويقرأ الكلمات باللغة العربية ، ويترجمها إلى الإنجليزية (أو أي لغة تستخدمها). هذا شيء عظيم لأن معظم البالغين لا يعرفون معنى ما يقولونه في الصلاة، إن ترجمته إلى الإنجليزية تعني أنك تفهم ما تقوله والذي سيساعدك على أن فهم ما تقوله، مما يمنحك صلة أقوى بالله في صلاتك.

 

كيفية استخدام سجادة الصلاة

  عندما تستخدم السجادة لأول مرة، فإنني أنصحك بالجلوس مع أطفالك والضغط على كل مفتاح حول حافة السجادة لتتعرف على كل خطوات الصلاة ولكي يمكنهم الحصول على فرصة للتحدث معك لمساعدتهم على فهم كل خطوة قبل بدء الصلاة  تحتوي السجادة على صور ملونة زاهية لتظهر لطفلك مكان وضع قدميه وركبتيه ويديه وقدميه في البداية أثناء الصلاة.عندما تقف بقدميك على وسادات القدمين، ستبدأ الصلاة. هناك تذكيرات مرئية عن كل خطوة حول حافة السجادة، مع رسوم توضيحية توضح كل الخطوات التالية.   في البداية (واعتمادًا على عمر طفلك)، سيكون من المفيد تلقي توجيهات من شخص بالغ .عندما تلمس أطراف جسمك الوسادات الحسية لكل خطوة، فإن السجادة سوف تنتقل تلقائيًا إلى الخطوة التالية  في النهاية، سوف يمكنك الضغط على لوحة مفاتيح الدعاء وستقوم الحصيرة بتلاوة دعاء قصير في نهاية صلاتك مع الترجمة الإنجليزية.  يشمل مفتاح الدعاء أيضًا أدعية يومية شائعة مثل أدعية الذهاب للنوم والاستيقاظ ودخول المسجد وما إلى ذلك.  يمكنك بسهولة رفع مستوى الصوت أو خفضه ليناسب احتياجاتك عن طريق الضغط على مفاتيح السماعة.  يحتاج طفلك حرفيا إلى الوقوف للصلاة، وسوف ترشدهم السجادة إلى كل خطوات الصلاة تمامًا مثل شخص بالغ يرشدهم ويتلو بصوت عالٍ.

 

الفئة العمرية

سجادة الصلاة التفاعلية تستهدف الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 3 أعوام  بمجرد تمكن أطفالك من الحركه فإنهم يبدأون في تقليدك في الصلاة، ويصبح الطفل البالغ من العمر 3 سنوات قادر على فهم الكلمات والعبارات البسيطة والبدء في تعلم الأدعية والسورة.  ولكن هناك بعض الميزات المعقدة للغاية بالنسبة للطفل الذي يبلغ من العمر 3 أعوام لأنه لن يفهم كل الكلمات والعبارات والتفسيرات. ولكن بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3-5 سنوات فإن السجادة سوف تكون مفيدة لإظهار أماكن وضع أجزاء الجسم ولكن ربما يحتاج الأطفال بهذا العمر إلى مزيد من الإشراف والتوجيه من البالغين  سن 6-7 وأكثر هو سن مناسب للبدء في التحدث وشرح كل خطوة، وهذا هو أفضل سن لاستخدام الميزات المتواجده حول حافة سجادة الصلاة.

 

 

التعبئة والتغليف

تأتي سجادة الصلاة في صندوق جذاب وملون به مرسوم عليه شخصيات كرتونية وكتابة واضحة، الصندوق يبدو مثل لعبة للأطفال وسوف يتحمس أطفالك كثيراً عند تلقي سجادة الصلاة كهدية لأنها سجادة جذابة بصريًا للغاية.

 

 

كتاب أنشطة مجاني

 بالإضافة إلى كل هذه المميزات سوف تجد داخل العلبه كتاب أنشطة مجاني. الكتاب ذو جودة عالية ويتضمن أنشطة متعلقة بالصلاة وصفحة تلوين. ويشمل الكتاب أفضل الدعاء، ورسوم توضيحية حول كيفية أجراء الوضوء والصلاه. مع ترجمة من اللغة العربية إلى الإنجليزية وهو رائع كمرجع لكل ما يتعلق بأداء الصلاة. تُظهر الصفحة الأخيرة من الكتاب أيضًا كيفية استخدام سجادة الصلاة مع الصور ومخطط لخطوات الصلاة.

 

السعر

سعر البيع بالتجزئة هو 44.99 جنيهًا إسترلينيًا، قد يشعر بعض الأشخاص أن السعر مرتفع بعض الشيء، ومع ذلك، في رأيي، أن هذا سعر معقول جدًا لأنها ليست سجادة صلاة عادية بل إنها تفاعليه وهادفة. إنها متينة وتدوم إلى الأبد ويمكن أن يستخدمها أكثر من طفل. بمجرد أن يتقن طفلك الصلاة.   تذكر أنك بهذا الشكل سوف تستثمر في طفلك. عندما تفكر في الأمر على هذا النحو، فلن تجد الثمن باهظًا بل ستكون السجادة بمثابة هدية رائعة تحافظ عليها.

 

 

 

 التجربة الأولى

  نظرًا لأن ابنتي صغيرة جدًا على استخدام هذه السجادة، فقد جربتها مع الطفلة الجميلة صفا أبنة إحدى أصدقائي والتي تبلغ من العمر 3 سنوات. بمجرد أن شاهدت الصندوق الملون، كانت متحمسة للغاية وكانت تقفز حرفيًا صعودًا ونزولًا بفرح، لم تستطع الانتظار لمعرفة ما بداخلها والبدء في استخدامها  عندما فتحنا السجادة . حاولت أنا أن أشرح لها ما أرادت معرفته، كنت أعتقد في البداية أن الكثير من الميزات معقدة للغاية بالنسبة لها لفهمها لكنها أحبت وضع يديها وقدميها في الأماكن المطلوبة، وكلما كبرت الطفله كنت أقدم لها الميزات الأخرى لها.  بمجرد أن تقف على السجادة، بتوجيهاتنا، بدأت في اتباع الخطوات، وجدت أنه من الأفضل استخدامها على سطح صلب، ويجب أن تكون أجزاء الجسم متواجده بدقة على المفاتيح الحساسه للمس حتى تنتقل السجادة إلى الخطوة التالية، في بعض الأحيان لم تنتقل السجادة إلى الخطوة التالية ولكن بعد قليل من التعديل، أنتقلت بسهولة للخطوات التالية   قد يكون السبب في حدوث ذلك أننا فتحنا ولففنا السجادة عدة مرات، فمن المستحسن ألا تطويها كثيرًا لأنها يمكن أن تقطع الدائرة الكهربية الداخليه بالسجادة، من الأفضل تركها مسطحة قدر الإمكان أو طيها بالطريقة التي يتم بها طيها في العلبه.

 

هل أوصي بهذا المنتج؟

 بالتأكيد أوصي بهذا المنتج لجميع الآباء والأمهات الذين يرغبون في تعليم أطفالهم الصلاة بطريقة ممتعة ومثيرة بدلاً من أداء الصلاة بشكل رتيب   في الواقع، أنا وزوجي أعجبنا كثيراً بالسجادة إلى حد أننا سوف نشتري واحدة من أجل العيد إن شاء الله أنا أشكركم على مشاركتكم التقييم معنا. يمكننا التفكير في عشرات الأشخاص الآخرين الذين سيقومون بشراء هذا كهدية بإذن الله.

 

 

 

خلاصة القول

 في عالم تسيطر فيه التكنولوجيا على المنازل، يهتم الأطفال أكثر بالألعاب التفاعلية، وبأجهزة الآيباد والهواتف التي تتفاعل مع لمسة الطفل أو حركته، ستشعرك سجادة الصلاة التعليمية التفاعلية بالراحة في المنزل. سوف يستمتع الأطفال بإستخدام السجادة وسيتعلمون سريعاً الصلاة لأنها ممتعة. سوف تغرس السجادة حب الصلاة داخل الأطفال في سن مبكرة.

 

---------

رابط إلى موقع المؤلفين - https://ihijabi.blogspot.com

 

Recently Published

Our Recent Posts from All of Our Blogs

Recent Posts
Muslim Moms
Reviews
My Journey to Islam
Education
Creative & Fun
News
Muslim Business
Entrepreneurs
Ramadan

My Salah Mat
Educational Prayer Mat

The Fun, Easy & Interactive Way
to Teach Your Children
The Beauty of Salah
Liquid error (snippets/@AlternatingContentX line 68): Could not find asset snippets/CustomTexts-.liquid
image Liquid error (snippets/@AlternatingContentX line 127): Could not find asset snippets/CustomTexts-.liquid
x